كلية الألسن تستضيف ورشة تدريبية حول برنامج Endnote لكتابة المراجع العلمية

 

استضافت كلية الألسن جامعة عين شمس ورشة تدريبية لاستخدام برنامج Endnote لكتابة المراجع العلمية.

تقام هذه الورشة التي تستهدف أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، برعاية نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا والبحوث أ.د عبد الناصر سنجاب، وعميدة كلية الألسن أ.د منى فؤاد حسن.

وتأتي هذه الورشة بالتعاون بين قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية الألسن ووحدة شبكة المعلومات بالجامعة، ووحدة المكتبة الرقمية بالجامعة.

وشهدت الورشة التي حاضر فيها د. أحمد السداوي المدرس المساعد بكلية الآداب قسم وثائق ومكتبات، حضورا كبيرا من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من عدة كليات بالجامعة.

من جانبها شددت وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث الأستاذة الدكتورة سلوى رشاد على أهمية مثل هذه الورش في مساعدة الباحثين في عملهم البحثي وتوفير الوقت والجهد عليهم، مثنية على الحضور المميز للورشة، كما دعت لتنظيم المزيد من الورش المماثلة لأهميتها.

وخلال الورشة تحدث الدكتور أحمد السداوي أهمية برنامج Endnote والخدمات التي يوفرها للمستخدم، وكيفية استخدام البرنامج، وطرق ربطه بالدراسات البحثية أو ورقات العمل التي يتم إعدادها.

وعلى هامش الورشة أعرب الحاضرون عن امتنانهم من الورشة، مؤكدين استفادتهم الكبيرة منها، كما أثنوا على التنظيم والالتزام بالتوقيت.

  • Dec 17, 2018