300 طبيب من مصر والدول العربية يناقشون الجديد في مجال طب و جراحة العظام بجامعة عين شمس

استضافت جامعة عين شمس برئاسة أ.د. محمود المتيني ، فاعليات المؤتمر الدوري لجمعية جراحة العظام المصرية والذي أقيم بالتعاون مع قسم جراحة العظام بكلية الطب جامعة عين شمس، صرح بذلك أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و أستاذ جراحة العظام و العمود الفقري بكلية الطب بالجامعة .

و أوضح أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس من مختلف الجامعات المصرية، كما ناقش أحدث الأبحاث العالمية وطرق العلاج الحديثة. و تطرق المؤتمر من خلال جلساته المختلفة ، إلى أهمية إعداد و تدريب صغار الأطباء في مجال جراحة العظام .

و أفاد أ.د. عمرو خيري، أستاذ ورئيس قسم جراحة العظام بكلية طب عين شمس، بأن المؤتمر استعرض الجديد فى مختلف التخصصات الدقيقة لجراحات العظام والعمود الفقري وجراحات المفاصل الصناعية ومناظير العظام وجراحات عظام الأطفال والجراحات الميكروسكوبية الدقيقة للأطراف. كما ركز المؤتمر علي تدريب الأطباء علي التعامل مع الحالات المرضية المعقدة في جميع تخصصات جراحة العظام وجراحات الكسور.

قام بالقاء المحاضرات فى المؤتمر عدد كبير من الأساتذة المتخصصين فى جميع أقسام جراحة العظام من جامعة عين شمس والجامعات المصرية و جمعية جراحة العظام المصرية.

و شهد المؤتمر ما يقرب من 300 طبيب متخصص وأطباء متدربين وطلاب الدراسات العليا في جراحة العظام من مختلف الجامعات المصرية وبعض الدول العربية.

 

 
  • Feb 26, 2020